آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية "فاعل خير" تنظم نشاطا بيئيا-ثقافيا بإحدى المدارس الإبتدائية بعين إيجيري

جمعية

تنظم جمعية "فاعل خير" اليوم السبت 2 ماي 2015م، نشاطا بيئيا-ثقافيا، بالمدرسة الإبتدائية التابعة لمجموعة مدارس، "تيزيطين" القريب من المركز القروي "عين إيجيري"، يشمل البرنامج الفقرات التالية : 

- صباغة أقسام المدرسة

- رسم الجداريات على الحائط

- ورشة خاصة بالمعامل التربوية لفائدة التلاميذ

- صبحية ترفيهية و مسابقة ثقافية .

ويروم هذا النشاط الثقافي البيئي حعل هذه المؤسسة التربوية نموذجا من الناحية البيئية نظرا للنباتات و الأشجار الكثيفة التي تغطي كل جنباتها في حي يفتقد كليا إلى المجال الأخضر. فرغم الإمكانيات المتواضعة فقد قامت تنسيقية الجمعيات بهذه المبادرة المحمودة بمشاركة متطوعين من أطفال الجمعيات و الساكنة مما أضفى على مدخل المدرسة رونقا اخادا و مشهدا يجدب إليها أنضار الصغار و الكبار من المارة.

ففي أفق ان تتجند هذه الجمعيات للقيام بمبادرات أخرى في المستقبل لفائدة مدارس أخرى سيبقى هذا العمل المنجز راسخا في سجلات انجازاتها و تشهد عليه هذه اللوحات الفنية المنقوشة عند مدخل باب المدرسة، و تدعو التنسيقية كل الغيورين الى الالتفاتة بالمؤسسات التربوية التي درسوا بها والتي ما تزال تسهر على تربية و تعليم فلذات أكبادهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-02 14:10:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك